ماجد المصرى

منتدى قانونى - ترفيهى - منوعات


    اثر الحجامه على الانسجه المريضه

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 252
    تاريخ التسجيل : 07/08/2009

    اثر الحجامه على الانسجه المريضه

    مُساهمة  Admin في 2009-08-11, 20:23

    [b]أثر الحجامة على الأنسجة المريضة والآلام العضلية المفصلية
    : لما كانت عملية الحجامة تحرِّض الدوران الدموي فتزيد التروية الدموية لهذه النسج المريضة وذلك ما يساعد على تأمين مقدار زائد من الأوكسجين والغذاء اللازم إضافة للهرمونات كـ (هرمون النمو البشري والتستوسترون والأستروجين) والأنزيمات اللازمة كأنزيم (5 ـ ألفا ريديوكتاز) مما يسمح بتجديد وإعادة بناء سريع لخلايا النسيج المريض وخصوصاً أن الكبد المُنشَّط يدعم العملية بالبروتين اللازم. وإن زيادة التروية الدموية في العضلات يؤدي لتجريف المواد المتراكمة فيها نتيجة الإجهاد العضلي ونقص التروية الدموية كأمثال (حمض اللبن) المسبِّب للآلام. ثم إن دعم العضلات والمفاصل بما ورد ذكره من أوكسجين وهرمونات وأنزيمات داعٍ لتوليد طاقة كهربائية حيوية (bioenergy) Bioelectric energy تعمل على تغذية الأعصاب الموضعية والخلايا وينتج هرمون DHT الذي يحافظ على دفء واسترخاء الأنسجة فيزيد لدانة ومرونة العضلات والمفاصل وبذلك نتقي التشنجات والتقلصات والانثناءات المؤلمة في المفاصل والعضلات. ونتيجة ما سبق يتضح لنا نفع هذه السنة الشريفة في الخلاص من آلام العضلات والمفاصل وآلام الظهر وتخلِّصنا من حالات الوهن العضلي والتشنجات. ولقد تبيَّن للفريق الطبي أنه أثناء إجراء عملية الحجامة لكلِّ من يعاني من آلام عضلية بشكل عام وخصوصاً في منطقة الظهر (الوتَّاب) أنها تزول مباشرة. كما أن تلك التغذية العصبية التي تتأمَّن من الطاقة الحيوية الناتجة تعتبر طاقة علاجية بشحن الجملة العصبية وزيادة النقل العصبي فتعتبر معالجة لمعظم الآلام العصبية والإعاقات العضوية الناشئة عن منشأ عصبي.. ولذا كانت الحجامة تحقِّق أطواراً متقدمة في الشفاء من أنواعٍ من الشلل واضطرابات الحركات الإرادية وتحسين الحواس (بصر، سمع..). ـ السيد (ح.ع).. كان يعاني من الشلل العصبي نتيجة الانضغاط الرقبي. بعد إجراء عملية الحجامة له تحسَّنت الناقلية العصبية من حيث سرعة النقل وزمن النقل. ـ السيد (م.ي).. كان يعاني من فتوق لبية في الفقرات الرقبية والقطنية والعجزية. بعد إجراء عملية الحجامة له عادت الناقلية العصبية إلى الحدود الطبيعية. ـ السيدة (ر.ش).. أصيبت باعتلال عضلي وبرغم المعالجات الدوائية والفيزيائية استمر التدهور. وبعد إجراء عملية الحجامة لها بدأت تستعيد قواها العضلية.
    كيف نتناول الزيوت
    الزيوت لا تصلح للقلي بأي حال و القلي ليس صحيا على الإطلاق .. و يمكن لربة المنزل الإستغناء عن القلي بالشوي أو الماء .. و إن كانت لا بد فاعلة فالزبدة أفضل المعطيات في عملية القلي أو الزيت المعصور على البارد أحادي عدم التشبع ( زيت دوار الشمس ) و هو غير موجود في مصر ... أفضل طريقة لتناول الزيوت هي وضعه على الطعام بعد الإنتهاء من الطهي .. أو مع السلاطة الخضراء .
    ( مع العلم أن بعض رواد أسلوب الماكروبيوتك لا يرون خطورة في القلي بزيت معصور على البارد و هذا ما نخالفهم فيه الرأي).


    المكسرات و الفواكه المجففة
    شرط أن تكون طبيعية لم تتعرض لثاني أكسيد الكبريت كمادة حافظة للون المكسرات تحتوي علة أحماض دهنية أساسية أفيدها عين الجمل ( الجوز ) و اللوز .. و ننصح بالابتعاد عن الفول السوداني و الكاجو .. قبل تناول الفواكه المجففة اغلي قليلا من الماء و ضع في الفاكهة المجففة لمدة دقيقة و احدة حتى تتخلص من الطفيليات العالقة .. و بعض المواد الكيميائية .


    السكر الأبيض و تثبيط جهاز المناعة
    نتكلم عن سكر كان يحتوي على عناصر و فيتامينات هامة لكن قررنا تكريره .. ثم تبييضه إن أفضل أنواع السكر بالنسبة للمناعة و يأتي في المقدمة عسل النحل ... ينبغي أن تحلي به أطعمتك .. ثم قطر شجر القيقب (شجرة كندية ) Maple Syrup و هي غير متواجدة في مصر .. تنتج الشجرة الواحدة سنويا ثماني زجاجات و اتخذت ورقتها لتكون على العلم الكندي .. إذا وجدت هذا العسل القيقب احرص على ان يكون طبيعيا و لم تضاف إليه أي اضافات إلا الماء .. المرتبة الثالثة يحتلها السكر البني ... السكر الأسمر الطبيعي .. هذه السكريات الثلاثة أعطاها الله الكمال حيث زودها بالكروم الرافع لكفاءة الأنسولين و أعطاعا الفيتامينات و المعادن مثل الزنك الرافع لكفاءة جهاز المناعة
    إن أي شئ غير طبيعي في جسد الإنسان لا تستطيع المعدة و من ثم الجهاز الهضمي التعامل معه فيتم تخزينه في الجسم على صورة سموم .. أو دهون .. و هذا الشبه أجده مقاربا جدا للسكر الأبيض .

    البقوليات ... حبة غنية بالفوائد
    البقوليات .. حبة الفول .. الفاصوليا .. البازلاء.. الحمص .. اللوبيا ...فول الصويا ... ثم الأهم ( العدس البني ) أو العدس بجبة
    احرص على تناول البقوليات مع الحبوب الكاملة يوميا ...
    الأفلا توكسين و البقوليات ... حذرت منظمة الصحة العالمية من نوعين من البقوليات
    الفول المدمس المصري حيث يحتوي على الأفلا توكسين بنسبة 16% و هي نسبة لا تعتبر قليلة
    الفول السوداني الأمريكي ..
    إذا أردت ان تطهي الفول المصري فيجب نقعه في ماء مع ليمون و ملح .. ثم شطفه بعد 12 ساعة و وضعه مرة أخرى في ماء مع قطعة صغيرة من الكومبو ( يفضل ) ثم قم بطهيه مع الكثير من فصوص الثوم ..
    الأفلا توكسين أقل ما يسبه اضطرابات الجهاز الهضمي و أسوأ الإصابات به يكون في الكبد .. يؤدي إلى السرطان بداية من سرطان ابنكرياس إلى سرطان الكبد .. الثوم قاتل لسموم الأفلا توكسين
    الأفلا توكسين (نوع من السموم ) هو نتيجة افرازات فطريات .
    و نصيحتي أن تستخدم الثوم مع طهي البقوليات لأنه قاتل لتلك السموم .

    فول الصويا و قضايا مثارة
    فول الصويا حبة غنية كغيرها من البقوليات لكنها تمتاز بالبروتين العالي .. يمكنك طهيه و تناوله مع الأرز البني لتحصل على بروتين أعلى من بروتين اللحمة و أقل ضررا .
    فول الصويا يعالج الخلل الهرموني الإستروجيني لإحتواءه على الجنستين و هو استروجين (نباتي ) و قد وجد أن النساء اليابانيات أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي من الأمريكيات بسب تناول فول الصويا.
    كما و النساء اليبانيات أيضا أقل عرضة لمرض هشاشة العظام لأن فول الصويا يقلل نسبة خروج الكالسيوم في البول .. بينما اللحوم تزيد من خروج الكالسيوم في البول .
    فول الصويا مفيد للكبد لإحتواءه على الليسثين الطبيعي.
    فول الصويا قاتل للخلايا السرطانية لإحتواءه على الجنستين الذي يقتل الشعيرات الدموية اللازمة لتغذية الخلايا السرطانية.
    فول الصويا و اللوبيا و الفول و العدس يوجد يها Saponins صابونينات وهذه المادة الكيميائية النباتية تمنع الخلايا السرطانية من الإنقسام.
    قامت العديد من الأبحاث حول فول الصويا و قد جربه الصينيون القدماء في التداوي و تناولوه مطهيا و أفضل صورة له هي شوربة الميسو اليابانية ( أو الصينية الأصل ) ...
    كما يوجد له صور أخرى جيدة .. مثل التوفو ( خثارة الصويا) ، و جبنة الصويا ، حليب الصويا .

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-09-27, 05:51