ماجد المصرى

منتدى قانونى - ترفيهى - منوعات


    رمضان فى ليبيا

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 252
    تاريخ التسجيل : 07/08/2009

    رمضان فى ليبيا

    مُساهمة  Admin في 2009-08-11, 20:09

    يستعد الليبيون لاستقبال شهر رمضان المبارك ، مثل غيرهم من المسلمين فى بلدان كثيرة ، بشراء المواد الغذائية وخاصة الحلويات وتخزينها ، فى اطار الاستعداد لاستقبال الضيوف فى هذا الشهر ، فيما يتساءل الناس عن موعد بدايته خاصة فى ظل التنبؤات الفلكية التى أعطت موعدين هما الواحد والعشرين ، والثانى والعشرين من أغسطس .

    و يحرص الليبيون فى شهر رمضان ،على تهيئة أفضل الظروف لقضاء الشهر الكريم ، ولذلك ينشغلون الان بالتسوق وتوفير ما يحتاجونه خلال شهر الصوم ، الذى يعتبر شهرا له نكهة خاصة فى الجماهيرية الليبية ، من حيث كونه فرصة للتزاور والالتقاء بين العائلات ، كما أن للمائدة الرمضانية في ليبيا طعم وشكل خاص تختلف عن بقية بلدان المغرب الكبير.

    فمن حيث الطعام فان الليبيين ، ووفقا للسنة النبوية يتناولون عند آذان المغرب التمر والحليب أو اللبن أو الماء أو العصير ، ثم يقومون بعد ذلك لتأدية صلاة المغرب ، وبعدها تقدم الشوربة والمقبلات . وبعد استراحة يأتي دور الشاي الأخضر مع الكعك. وبعد صلاة التراويح بساعتين يأتي دور الفواكه الطازجة . أما أطباق السحور فإنها تختلف من عائلة إلى أخرى.

    ومن جانبهم ، يحرص المسئولون على ضمان توفير السلع الغذائية بالاسواق ازاء زيادة الطلب عليها فى هذا الشهر، حيث عقد إجتماع موسع اليوم الاثنين ، لمتابعة توفر السلع التموينية الأساسية وانسيابها في السوق المحلي .

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-11-23, 09:49