ماجد المصرى

منتدى قانونى - ترفيهى - منوعات


    رد صفوت الشريف على احبك يا رجل

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 252
    تاريخ التسجيل : 07/08/2009

    رد صفوت الشريف على احبك يا رجل

    مُساهمة  Admin في 2009-08-11, 19:59

    [b]القاهرة - محرر مصراوي - أحال صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى اقتراح مقدم من نائب بوقف عرض الفيلم الأمريكي الذي شبه الرئيس السادات بـ (الكلب) إلى لجنة الثقافة والإعلام والسياحة، وطالبها بمناقشة ما أثاره عرض الفيلم إساءة بالغة لشخص السادات.

    وطالب معوض خطاب نائب الحزب الوطني، فى اقتراحه الذي قدمه لمجلس الشورى، الحكومة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو وقف عرض الفيلم الأمريكي "احبك يا رجل"، لما يتضمنه من إساءة بالغة للرئيس السادات ولكل المصريين، ومحاسبة المسئول عن الرقابة الذى أجاز عرض الفيلم فى مصر.

    ووجه نائب الحزب الوطني بمجلس الشعب علي سيف سؤالين لوزيري الإعلام والثقافة عن كيفية عرض هذا الفيلم، الذي يشكك في وطنية أحد أهم الزعماء المصريين في التاريخ، ودور الرقابة في هذا الصدد.

    يذكر ان "مصراوي" كان قد انفرد بنشر تفاصيل الخبر عن الفيلم الأمريكي "أحبك يا رجل" الذي شبه الرئيس السادات بـ "الكلب"، وهو ما أثار الرأي العام المصري وتقدمت أسرة السادات بمذكرة احتجاج للسفيرة الأمريكية في القاهرة وبلاغ للنائب العام.


    وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد حددت جلسة الأول من سبتمبر المقبل لنظر أولى جلسات الدعوى القضائية المقامة من رقية السادات، كريمة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، لوقف ومنع عرض الفيلم الأمريكي (احبك يا رجل) للمخرج (جون هامبورج)، بسبب ما اعتبرته رقية أنه يحمل إهانة وإساءة بالغة لوالدها.

    شاهد الفيديو
    فيلم امريكى يهين الساداتولفتت رقية السادات - في دعواها التي طالبت فيها بصورة مستعجلة بالتحفظ على جميع النسخ بدور العرض السينمائية لحين الفصل في موضوع الدعوى - إلى أن الفيلم يسيء لمصر أيضا ودورها في الشرق الأوسط، نظرا لدور الرئيس السادات في نصر أكتوبر 1973، حيث قاد بنفسه الحرب ضد إسرائيل في ذلك الوقت وأنتزع منها حقوق المصريين والعرب جميعا في اتفاقيات السلام التي وضعها.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-09-27, 05:49